۩۩۞( مــــعـــتـــز )₪₪ஜ₪₪( الــعـــبـــادي )۞۩۩
♥♥♥▓▓▓مرحـــبـــا ═╬ بـــك ═╬ زائـــرنـــا ═╬ العـــزيــــز ═╬ ويــــســـرنـــا ═╬ كــــثـــيـــرا ═╬ ان ═╬ تـــنـــتـــمي ═╬ الــــيـــنـــا ═╬ مــــنـــتــــدانــــا ═╬ او ═╬ ان ═╬ تـــســـجـــل ═╬ فــــيـــه ═╬ ولـــكـــم ═╬ جـــزيـــل ═╬ الـــشكـــر ═╬ والله ═╬ ولــــي ═╬ الــــتـــوفـــــيـــــق ♥♥♥▓▓▓



 
الرئيسيةSNIPER۩۩BAGHDADس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» برج الحوت 21 - 20 اذار
الخميس فبراير 17, 2011 12:59 am من طرف معتز العبادي

» برج الدلو 21 كانون الثاني - 20 شباط
الخميس فبراير 17, 2011 12:45 am من طرف معتز العبادي

» برج الجدي 21 كانون الاول - 20 كانون الثاني
الأحد فبراير 13, 2011 1:19 am من طرف معتز العبادي

» برج القوس 21 تشرين الثاني - 20 كانون الاول
الأحد فبراير 13, 2011 1:16 am من طرف معتز العبادي

» برج العقرب 21 تشرين الاول - 20 تشرين الثاني
الأحد فبراير 13, 2011 1:14 am من طرف معتز العبادي

» برج الميزان 21 ايلول - 20 تشرين الاول
الأحد فبراير 13, 2011 1:09 am من طرف معتز العبادي

» برج العذراء 21 اب - 20 ايلول
الأحد فبراير 13, 2011 1:07 am من طرف معتز العبادي

» برج الاسد 21 تموز - 20 اب
الأحد فبراير 13, 2011 1:04 am من طرف معتز العبادي

» برج السرطان 21 حزيران - 20 تموز
الأحد فبراير 13, 2011 12:57 am من طرف معتز العبادي

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 فوائد عن البروكلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معتز العبادي
Admin
Admin


السٌّمعَة : 0
نقاط : 9738
عدد المساهمات : 99
الأبراج الصينية : القرد
تاريخ التسجيل : 15/12/2010
العمر : 24
الموقع : http://www.chatbox.maxdinfo.fr/index.php?new_reg=1
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : العاب اكشن العاب ترفيه

الورقة الشخصية
ابنك يا عراق:

مُساهمةموضوع: فوائد عن البروكلي   الأربعاء يناير 26, 2011 12:16 pm


يحميكِ من سرطان المعدة والمثانة وأنواع أخرى من السرطانات ، يمدك بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لجسمك ، يحافظ على رشاقتك فهو منعدم السعرات الحرارية ، إنه البروكلي الذي تجهل الكثيرات فوائده المتعددة، فهل أنتِ واحدة منهن ؟
العديد من الدراسات العلمية أكدت على أن الذين يتناولون البروكلي أقل عرضة لمرض السرطان ، وفي أحدث دراسة أفاد باحث أميركي بأن التجارب التي أجريت أخيراً على مركبٍ في البروكلي، (وهو أحد أنواع القنبيط) ، أظهرت أن بإمكانه منع الإصابة بسرطان المعدة.
وأشار الباحث جد فاهاي من مدرسة جونز هوبكينز الطبية في بالتيمور أن مركب "
سالفورافاين" sulforaphan، الموجود في بعض الخضار مثل البروكلي والقنبيط يحفز على إنتاج أنزيمات في جسم تعيق نمو الأورام السرطانية، موضحاً ، بحسب "العرب أونلاين" أن العلماء يعرفون منذ نحو قرنين هذا المركب ولكن هذه أول دراسة تركز على الدور الذي تلعبه البروكلي في مكافحة الالتهابات البكتيرية التي تؤدي للإصابة بسرطان المعدة، حيث أكدت النتائج أن عينة الدراسة المصابين بالتهاب "هليكوباكتر بايلوري Helicobacter Pylori، الذي قد يؤدي للإصابة بسرطان المعدة، عندما تناولوا ما بين 70 جراماً من البروكلي الطازجة يومياً لمدة 8 أسابيع ، خفّ الالتهاب بشكل كبير جداً عقب ذلك، في حين لم تتغير حالة نظراء لهم لم يتناولوا البروكلي خلال تلك الفترة.

ما المانع في أن تتبعي الثقافة الإيطالية في الغذاء ، فزهرات البروكلي وجبة رئيسية في المطبخ الإيطالي ، وذلك لاحتوائها على فوائد صحية عديدة ومفيدة لصحة الإنسان ، وأول هذه الفوائد أنه علاج طبيعي للوقاية من السرطان.
يشير خبراء التغذية ، بحسب جريدة " البيان "، إلى أن البروكلي غني بالجلوجوسينولات التي يحولها الجسم إلى سلوفوروفانات وإندولات وهي مواد مقاومة للسرطان.
وتؤكد الدراسات أن تلك المركبات هي فعالة بشكل خاصة ضد أمراض السرطان التي تصيب القولون والرئة والمعدة ، ويلمح بحث أيضاً إلى التأثير الواقي لها ضد سرطان الثدي والبروستاتا.

كما أنها نحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين "إيه" وفيتامين "سي" وكلاهما يحمل خصائص مضادات الأكسدة التي تعد بمقاومة الشوارد الخطرة التي يمكن أن تعمل على تدمير الخلايا ، كما أن البروكلي يمثل مصدراً ممتازاً للفوليت القادر على توفير الحماية ضد أمراض القلب والتشوهات الخلقية ، كما تحتوي أيضاً على البوتاسيوم والكالسيوم والألياف

* تؤكد الأبحاث العلمية أن نبات البروكلي يساعد في حماية القلب من الأزمات القلبية، حيث يؤدي إلى تحسن ملموس في كفاءة ضخ القلب للدم بالإضافة إلى تراجع مستوي الأضرار التي قد تلحق بهم في حال عدم وصول الأوكسجين الكافي للقلب.
* يعزز البروكلي جهاز المناعة، ويحمي الجسم ضد الالتهابات، ويقوي العظام أيضاً، مثله مثل السبانخ والحبوب والزيت النباتي الذي يعطي النتيجة نفسها لكونه يقوي العظام أيضا.
* يحتوى البروكلي على العديد من الفوائد لجسم الإنسان ، فيعد مصدراً مهماً لفيتامين "A" وفيتامين "C" وفيتامينات "B" والأملاح المعدنية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sniperbaghdad.montadarabi.com
 
فوائد عن البروكلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩۩۞( مــــعـــتـــز )₪₪ஜ₪₪( الــعـــبـــادي )۞۩۩ :: الفئة الأولى :: منتدى الاغاني والابراج :: منتدى الضحك والتسلية :: منتدى الفوائد والخلطات-
انتقل الى: